ar
ar

منذ نشأتها سنة 1929، تواصل كوسومار دون توقف تطورها وعصرنتها لتصبح المجموعة التي تعرفونها حاليا. وبصفتنا فاعلا مهما في قطاع الصناعات الغذائية ببلادنا، وكذلك محركا حقيقيا لتحقيق تنافسية أفضل للسلسلة السكرية المغربية، التزمنا تجاه زبنائنا وفلاحينا وجميع شركائنا باحترام واجباتنا على مستوى جودة المنتوجات وتموين السوق والسلامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وبفضل الخبرة والدراية والاستيعاب الجيد لمهنهم، يسعى 1700 رجل وامرأة بكوسومار يوميا وراء بلوغ أهداف النمو والتميز في الأداء.

ستكتشفون أو تعيدون اكتشاف تاريخنا وتوجهنا وأهدافنا وتنظيمنا عبر تصفح موقعنا على الإنترنيت.

<p>التوجه</p>

التوجه

تضمن مجموعة كوسومار، الرائدة في إنتاج السكر الأبيض بالمغرب، استخراج النباتات السكرية المحلية وتكرير السكر الخام المستورد وتلفيف وتوزيع وتصدير السكر الأبيض الذي يأخذ عدة أشكال.
فمجموعة كوسومار، الفاعل السكري المغربي الوحيد، حاضرة في جميع أنحاء المملكة من خلال شركاتها الخمس: كوسومار شركة المساهمة، سوراك، سونابيل، سوطا وسوكرافور.

القيم

تعرفوا على قيم كوسومار

المسؤولية المواطنة

المسؤولية المواطنة

كون المجموعة معروفة بمنتوجاتها، فإنها تشجع وتسمح بتقاسم التقدم الذي تحرزه بكل أبعاده: الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والثقافية. وبذلك، تلتزم المجموعة ببلورة ثقافة وقائية من أجل تفادي جميع المخاطر في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.

الالتزام والاحترافية

هذا يعني القدرة على الالتزام والتجند من أجل تحقيق الأداء المتوقع أو أفضل منه.فكل شخص مدعو إلى الوفاء التام بالتزاماته إزاء الزبناء والشركاء من داخل أو خارج المجموعة وذلك في إطار احترام مدونة الأخلاقيات الخاصة بالمجموعة. ويكمن انشغالنا في منح زبنائنا ومستهلكينا منتوجات تتوفر فيها الجودة. فنحن مطالبون بالبرهنة عن احترافنا المهني وذلكيتم عبر اشتراط مستوى معين من الكفاءات.

الالتزام والاحترافية
روح المبادرة

روح المبادرة

يعتبر توقع حاجيات السوق والتفاعل معها بسرعة لتلبيتها وكذلك مع وقوع أي حدث ضرورة لايمكن الاستغناء عنها. فروح المبادرة تقتضي البساطة في تنظيم المقاولة كما في سلوكات المأجورين. فالتحلي بروح المبادرة يعني أيضا الاتسام بالدينامية والانخراط بحزم في الإصلاحات الضرورية والاستعداد للتأقلم مع التغيرات.

روح العمل الجماعي

إننا نعمل على بلورة روح العمل الجماعي وتقاسم الخبرات والتضامن في نفس الوقت داخل المجموعة أو مع الأطراف المعنية التي نتعامل معها. فقوة العمل الجماعي هي أساس نهجنا الهادف إلى تحقيق الامتياز.

روح العمل الجماعي
التوجه نحو الزبون

التوجه نحو الزبون

يمثل إرضاء الزبون هدفنا الأول ونهجنا الذي نسير عليه. لهذا يتوجب علينا تجنيد أنفسنا باستمرار لـ:

  • الإنصات إلى الزبون وتوقع وفهم حاجياتهم وتلبيتها بكل جاهزية وتفاعل؛
  • .المساهمة في نجاحه من خلال الأنشطة التي نقوم بها والتتبع الشخصي الذي نمنحه له

تثمين الرأسمال البشري

يكمن تثمين نساء ورجال المجموعة في وضع كل فرد منهم على سكة النجاح مع الاعتراف بالنتائج المحصل عليها. فمؤهلات كل فرد تتحكم وتؤثر في الأداء الجماعي. لذلك نطلع العالم الخارجي على قدرة المجموعة على تنمية رأسمالها البشري.

تثمين الرأسمال البشري

chiffres clés

تثمين الرأسمال البشري

رقم أعمال يبلغ

6046 مليون درهم

أزيد من 5,5 مليار درهم حجم الاستثمار ما بين 2008 و2013

تثمين الرأسمال البشري

3000 منصب شغل

غير مباشر

&

1700 منصب شغل

مباشر

1,2 مليون

طن حجم الاستهلاك السنوي المحلي

تثمين الرأسمال البشري

مجمع لـ

8000 فلاح

1000 

زبون مباشر 

&

2000

ممون