ar
sante الجودة والسلامة والبيئة

الجودة والسلامة والبيئة

علاوة على أن الجودة والسلامة تشكلان إحدى المتطلبات الضرورية، فإنهما توجدان في صلب اهتمام السياسة الإدارية لمجموعة كوسومار لضمان ظروف عمل جيدة وإنتاج مادة صحية تلبي حاجيات زبنائنا.

<h2>السلامة</h2>

السلامة

الغذائية

حصلت جميع الوحدات الإنتاجية التابعة لمجموعة كوسومار على الترخيص الصحي بالنسبة لمجموع أنشطتها من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، كما حصلت على شهادة FSSC 22000.وحازت معامل السكر سونابيل وسوراك وسوطا على شهادة الجودة والسلامة والبيئة في نفس الوقت الذي حصلت فيه مختبراتها على جميع شهادات الاعتماد.

<h2>إدارة الصحة,</h2>

إدارة الصحة,

الوقاية و السلامة

تحظى صحة وسلامة أجرائنا وكذلك المتعاملين معنا في إطار المناولة بأولوية مطلقة. حيث أن وحداتنا الإنتاجية تستجيب لنظام التسيير المندمج الجودة والسلامة والبيئة، وحصلت بذلك على الشهادات الثلاث المتعلقة بالسلامة والصحة والبيئة: إيزو 9001، OHSAS 18001 و إيزو 14001.

<h2>الحفاظ على مواردنا الطبيعية</h2>

الحفاظ على مواردنا الطبيعية

وحماية البيئة

تعتبر حماية البيئة جزءا لا يتجزأ عن استراتيجيتنا. وحصولنا مسبقا على شهادة إيزو 14001 وحيازتنا لعلامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولة الممنوحة من طرف الاتحاد العام لمقاولات المغرب يجعلان كوسومار تتشبث بالبقاء في مستوى هذه المتطلبات وذلك عن طريق نشر دائم وصارم لإدارة بيئية مسؤولة. والأعمال التي تصب في هذا الاتجاه متعددة، من بينها:

  • تقليص انبعاثات الكربون؛
  • معالجة المقذوفات السائلة؛
  • ؛تقليص استهلاك الماء
  • تثمين المنتوجات المشتقة لباب الشمندر والميلاص والتفل.
شارك هذا المقال على :