ar
سياسة الموارد البشرية سياسة الموارد البشرية

سياسة الموارد البشرية

إننا في بحث دائم عن مواهب جديدة وشباب مؤهلين ديناميكيين وذوي تجربة وكذلك عن مقاولين.

ترتكز سياستنا المتعلقة بالموارد البشرية على تنمية القدرات لصالح استراتيجية المقاولة والترقية الداخلية بفضل سياسة تدبير الوظائف بالإضافة إلى الحوار الاجتماعي البناء الذي يساعد على خلق جو عمل ملائم. من أجل بلوغ هدف الامتياز على جميع المستويات العملية والتألق المهني لكل فرد، ترتكز سياستنا المتعلقة بالموارد البشرية على المحاور الأساسية التالية:

  • مواكبة نمو المقاولة والتغيرات التي تشهدها

يدمج مخطط التكوين المتبصر الرهانات الأساسية التي تواجهها كوسومار: تغير سياق السوق المنفتح يوما بعد يوم على المنافسة والموجه نحو الخارج،وكذلكتنميةكفاءات كل متعاونينا،يمكن من الاستغلال التام لقدراتهم وطاقاتهم ومنصقلمواهبهم من أجل الارتقاء في عملهم وتحسين كفاءاتهم.

  • توفير تدبير للمسار المهني يشجع على الترقية الداخلية

إننا نعمل على تحفيز متعاونينا ومنحهم إمكانية إنجاز مسار مهني مزدهر داخل مجموعة كوسومار. وتهدف سياسة الموارد البشرية إلى خلق تناسب أفضل بين الموظف والمنصب الذي يشغله وتثمين قدر المستطاع مختلف المواهب داخل المقاولة ومواكبة تحسين كفاءة كل فرد بالإضافة إلى تطوير مهنية جميع الفاعلين بالمقاولة.

  • خلق حوار اقتصادي واجتماعي دائم ومثمر بين المأجورين، والمسيرين والشركاء الاجتماعيين

يمنح إحداث باروميتر اجتماعي منتظم الإمكانية لكل متعاون للإدلاء برأيه وتقييم المناخ الاجتماعي للمقاولة.كما أن هناك قنوات أخرى للتواصل تساعد على إرساء حوار دائم وبناء بين المتعاونين.

شارك هذا المقال على :